بوابة تادلة أزيلال www.tadlaazilal.com للمراسلة tadlaazilal.com@gmail.com الهاتف :0661875636         أزيلال/اتقوا الله في موتاكم أيها الشباب الفوراري... عذرا أيها الشباب الفوراري...             حزبا الوردة والمصباح: سؤال المآلات             برلمانية سابقة بميدلت، متهمة بسرقة الكهرباء، تجر مدير موقع الكتروني للقضاء             والآن،حق لبنكيران أن يرخي إسداله؟؟             تقديم نتائج دراسة تشخيصية لجمعية صوت المرأة الأمازيغية حول ظاهرة تزويج الطفلات بين التشريع والعمل ال             عامل إقليم أزيلال و الكاتب العام للعمالة و اطرها يقدمون التعازي لأسرة الفقيد راضيس محمد             انقلاب جماعي على شباط.. قيوح وولد الرشيد يقودان حملة توقيعات للإطاحة به             بني ملال :وقفة احتجاجية للاعتراض على فتح خمارة في وسط أحياء سكنية بالمصلى والشرف و3 مارس             اختراق الموكب الملكي 22.03.2017             الياس العماري يحرج العثماني.. اسألوا رئيس الحكومة هل طلب منا المشاركة ؟           
جريدتنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

اختراق الموكب الملكي 22.03.2017


الياس العماري يحرج العثماني.. اسألوا رئيس الحكومة هل طلب منا المشاركة ؟


تعرف على رئيس الحكومة المغربية الجديد سعد الدين العثماني


عاجل بنكيران يرد بقوة حول قرار طرده من الحكومة


كلمة السيدة المديرة الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة لجهة بني ملال خنيفرة خلال المتابعة الاعلامية لقن


بني ملال إعادة الاعتبار لـمدرسة "مودج" الفرعية


احتجاجات ساكنة أنركي/ ازيلال للمطالبة بملحقة اعدادية

 
البحث بالموقع
 
رياضة

حوالي 400مشارك في السباق الأول على الطريق بجماعة ابزو اقليم ازيلال


السباق على الطريق في نسخته الثانية باوزود إقليم ازيلال


رئيس الكاف الجديد أحمد أحمد يزور المغرب

 
أدسنس
 
استطلاع رأي
ما رأيكم في بوابة تادلة ازيلال ؟

ممتاز
لابأس به
سيء
كغيره


 
مع المؤسسات

قانون السير الجديد يدخل رسمياً حيز التنفيذ


بيان من فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان ببني ملال حولمقتل شاب برصاص الأمن

 
كاريكاتير و صورة

ساحة الحرية ببني ملال قبل إقبارها
 
منوعات وفنون

مئات المواطنين ببنى عون البلان اقليم الفقيه بن صالح يستفيدون من حملة طبية متتعددة التخصصات

 
دين وفكر وثقافة

أزيلال/اتقوا الله في موتاكم أيها الشباب الفوراري... عذرا أيها الشباب الفوراري...

 
الصحة

زاوية الشيخ/بني ملال: نداء طلب مساعدة لإجراء عملية عاجلة على مستوى القلب لطفل

 
جريدة الجرائد

بلاغ صحفي لتنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة

 
مواعيد
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
حسي مسي

فضيحة أستاذ بنيابة التعليم بالفقيه بن صالح بتهمة التحرش الجنسي و النيابة تدخل على الخط


بني ملال:توظيفات مشبوهة بشركة كازا تيكنيك وفضيحة من العيار الثقيل قريبا

 
 

السفاح القذافي: لم نستخدم القوة بعد.. وسأقاتل حتى آخر قطرة دم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 فبراير 2011 الساعة 00 : 15


السفاح القذافي: لم نستخدم القوة بعد.. وسأقاتل حتى آخر قطرة دم

 

وكالات

 

 

أكد الزعيم الليبي معمر القذافي انه لم يستخدم القوة بعد وأنه سيموت "شهيدا في أرض اجدادي". وفي خطاب للشعب الليبي هو الاول له  منذ بدء التظاهرات ضد نظامه في 15 شباط/فبراير قال "معمر القذافي لا منصب له حتى يستقيل، هو قائد ثورة الى الابد". وفي وقت أكد فيه سكان في طرابلس وقوع "مجزرة" في اثنين من أحياء العاصمة، قرر مجلس الجامعة العربية تعليق مشاركة ليبيا في اجتماعات الجامعة وجميع مؤسساتها.


وقال القذافي في خطاب ألقاه من أمام منزله في باب العزيزية في طرابلس إنه لن يغادر ليبيا تحت ضغط الشارع كما فعل رؤساء آخرون، في اشارة الى الرئيسين التونسي زين العابدين بن علي والمصري حسني مبارك، مؤكدا أنه سيموت "شهيدا في أرض أجدادي".

كما إتهم القذافي "اجهزة عربية شقيقة" بالوقوف وراء الاضطرابات التي تشهدها بلاده، وقال ان "اجهزة عربية للاسف شقيقة تغركم وتخونكم وتقدم صورتكم بشكل مسيء" واصفا إياها بـ"اجهزة الخيانة والعمالة والرجعية والجبن".

كذلك، أعلن القذافي أنه اعطى اوامره الى "الضباط الاحرار للقضاء على الجرذان" في اشارة الى المتمردين الذين سيطروا على عدد من المدن الليبية. واضاف مخاطبا الليبيين "أخرجوا من بيوتكم الى الشوارع غدا، انتم يا من تحبون معمر القذافي، معمر المجد والعزة، واقضوا على الجرذان".

وتابع "لم نستخدم القوة بعد، واذا تطورت الامور سنستخدمها وفق القانون الدولي والدستور الليبي". كما دعا الى تشكيل "لجان الامن الشعبي في المدن لحفظ الامن".

كما هدد القذافي المتظاهرين الذين يطالبون بتنحيته والذين سيطروا على عدد من مدن البلاد برد ساحق شبيه بقصف البرلمان في روسيا اثناء وجود النواب بداخله وسحق الصين حركة تيان انمين في بكين والقصف الاميركي للفلوجة في العراق. وقال إن "رئيس روسيا جاب الدبابات ودك مبنى مجلس النواب والاعضاء كانوا موجودين بداخله حتى طلعوا مثل الجرذان، والغرب لم يعترض بل قال له انت تعمل عملا قانونيا". واضاف أن "الطلاب في بكين اعتصموا لايام قرب لافتة كوكا كولا (...) ثم اتت الدبابات وسحقتهم". وتابع ان "اميركا مسحت الفلوجة بالطيران مسحا بذريعة مقاومة الارهاب"، مؤكدا ان "اميركا لا يمكنها الاحتجاج على ما يجري لدينا لانهم فعلوا ذلك في الفلوجة" في العراق.

كما أعلن ان المتمردين الذين سيطروا على بعض مدن البلاد يستحقون الاعدام بموجب قانون العقوبات الليبي لانهم "رفعوا السلاح ضد الدولة".

ميركل تصف خطاب القذافي بـ"المرعب"
 
وصفت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الخطاب المتلفز للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي بـ"المرعب" وطالبت السلطات الليبية بـ"وقف اعمال العنف ضد شعبها" والا فان المانيا "ستفكر في فرض عقوبات".

وقالت ميركل في مؤتمر صحافي عقدته لمناسبة زيارة رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو الى برلين "نطلب من السلطات الليبية وقف العنف ضد شعبها". وتابعت  "ان المعلومات التي تردنا من ليبيا مقلقة للغاية"، مضيفة "ان خطاب معمر القذافي اليوم كان مرعبا لانه اشهر الحرب على شعبه بالذات".

وقال باباندريو من جهته "اننا ندين ونأسف لاستخدام القوة"، معتبرًا "ان اوروبا لديها دورا لتلعبه" ازاء الاضطرابات في الشرق الادنى والاوسط.

من جهة أخرى، قرر مجلس الجامعة العربية في ختام اجتماع عقده على مستوى المندوبين الدائمين بعد ظهر الثلاثاء في القاهرة تعليق مشاركة ليبيا في اجتماعات الجامعة وجميع مؤسساتها احتجاجا على استخدام العنف ضد المتظاهرين.

وقال المجلس في بيان انه "قرر وقف مشاركة وفود حكومة الجماهيرية العربية الليبية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة إلى حين إقدام السلطات الليبية على الاستجابة" لمطالب المجلس بوقف العنف "وبما يضمن تحقيق أمن الشعب الليبي واستقراره".

و"ندد" البيان بـ "الجرائم المرتكبة ضد التظاهرات والاحتجاجات الشعبية السلمية الجارية في العديد من المدن الليبية والعاصمة طرابلس والتي تتناقل أخبارها وكالات الانباء الدولية والعربية والتعبير عن استنكاره الشديد لأعمال العنف ضد المدنيين والتي لايمكن قبولها أو تبريرها وبصفة خاصة تجنيد مرتزقة اجانب واستخدام الرصاص الحي والاسلحة الثقيلة وغيرها في مواجهة المتظاهرين والتي تشكل انتهاكات خطرة لحقوق الانسان والقانون الانساني الدولي".

كما دعا مجلس الجامعة العربية الى "الوقف الفوري لأعمال العنف بكافة أشكاله والاحتكام الى الحوار الوطني والاستجابة الى المطالب المشروعة للشعب الليبي واحترام حقه في حرية التظاهر والتعبير عن الرأي وذلك حقنا للدماء وحفاظا على وحدة الاراضي الليبية والسلم الاهلي وبما يضمن سلامة وامن المواطنين الليبين".

وطالب مجلس الجامعة العربية السلطات الليبية "برفع الحظر المفروض على وسائل الإعلام وكذلك فتح وسائل الاتصالات وشبكات الهاتف، وتأمين وصول المساعدات والإغاثة الطبية العاجلة للجرحى والمصابين".

من جانبها، طلبت المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي الثلاثاء فتح "تحقيق دولي مستقل" حول أعمال العنف في ليبيا، مشددة على ضرورة "الوقف الفوري للانتهاكات الخطرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات الليبية". وحذرت بيلاي من ان ما ترتكبه السلطات الليبية من "هجمات منظمة ضد السكان المدنيين يمكن أن يعتبر جرائم ضد الإنسانية".

هذا ونفى التلفزيون الرسمي الليبي الثلاثاء المعلومات التي تفيد بوقوع "مجازر" ضد المتظاهرين في ليبيا، واصفًا إياها بـ"الأكاذيب والشائعات". ودعا التلفزيون المواطن الليبي إلى "التصدي" لهذه المعلومات "لأنها تستهدف تدمير معنوياتك واستقرارك وخيراتك التي يحسدونك عليها".

وكان سكان في طرابلس تحدثوا مساء الاثنين عن وقوع "مجزرة" في اثنين من أحياء العاصمة، بعدما أفاد التلفزيون الليبي عن عملية أمنية أدت إلى "سقوط ضحايا عدة بسبب مداهمة أوكار الجهات التخريبية" في ليبيا التي تشهد عملية قمع دامية للاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام.

كما دحض الزعيم الليبي معمّر القذافي الأخبار التي قالت إنه غادر ليبيا إلى فنزويلا، وذلك في كلمة مقتضبة مساء الاثنين نقلها التلفزيون الليبي "مباشرة" من أمام منزله في باب العزيزية في طرابلس.

وقال "كنت اريد ان ارى الشباب في الساحة الخضراء. فقط كي اثبت انني في طرابلس، وليس في فنزويلا، وتكذيب التلفزيونات، هؤلاء الكلاب" وذلك ردًا على اخبار بثتها الاثنين محطات تلفزة عدة ووسائل اعلام دولية، قالت انه غادر ليبيا الى فنزويلا.

واظهرت الصور التي بثّها التلفزيون الليبي العقيد القذافي يرتدي معطفًا وهو يصعد الى سيارة، ويحمل مظلة للاحتماء من المطر، وذلك امام منزله في باب العزيزية.

وتتواصل المواجهات بين قوات الأمن الليبية والمتظاهرين المناوئين للزعيم الليبي معمّر القذافي لليلة الثانية على التوالي. وذكر شهود عيان أن الطيران الحربي الليبي يقوم بقصف مناطق عدة في العاصمة الليبية طرابلس.

لكن سيف الاسلام نجل العقيد الليبي معمّر القذافي أكد مساء الاثنين ان الجيش الليبي قصف مخازن للذخيرة غير بعيدة عن المناطق السكنية، في تصريح نقله التلفزيون الليبي. وورد في الشريط الاخباري للتلفزيون الليبي نقلاً عن تصريح لسيف الاسلام القذافي لوكالة الانباء الليبية الرسمية ان "القوات المسلحة قصفت مخازن اسلحة تقع في مناطق عن المناطق السكنية"، من دون ان يحدد مكان هذه المناطق.

ونفى سيف الاسلام "معلومات تحدثت عن ان القوات المسلحة قصفت مدينتي طرابلس وبنغازي"، حسب التلفزيون الليبي. وكان محطة الجزيرة تحدثت خصوصا عن قصف جوي لمدينة طرابلس. واعلن مساعد سفير ليبيا لدى الامم المتحدة ابراهيم الدباشي لمحطتي "بي بي سي" و"سي ان ان" أن الزعيم الليبي معمر القذافي متهم بارتكاب "ابادة" ضد شعبه وعليه ان "يرحل في اسرع وقت ممكن".

وقال للمحطة البريطانية "أعتقد أننا نشهد نهاية العقيد القذافي، ما هي إلا مسألة أيام. اما ان يستقيل واما ان يتخلص الشعب الليبي منه". وبعدما وصف قمع حركة الاحتجاج التي تشهدها ليبيا بأنها "ابادة"، اعتبر الدباشي ان "افضل السيناريوهات هو ان يحاكم (القذافي)، وان يقدم حسابًا عن كل الجرائم" التي ارتكبها منذ تسلمه السلطة.

واضاف الدباشي "يجب ان يرحل معمّر القذافي في اسرع وقت ممكن". ودعا دول العالم بأسره الى "عدم السماح للقذافي باللجوء اليها" كما دعاها ايضا الى "مراقبة اي تحويل للعملة من ليبيا". واكد انه ليس وحده من بين طاقم البعثة الدبلوماسية الليبية في الامم المتحدة.

إضافة الى ذلك، قال لصحيفة نيويورك تايمز ان البعثة الدبلوماسية في الامم المتحدة بعثت رسالة تدعو فيها معمر القذافي الى الاستقالة، ولكنه لم يوضح مع ذلك عدد الاشخاص الذين وقعوا هذه الرسالة. واضاف "يجب أن يتوقف عن قتل الشعب الليبي". ولم يعلن مع ذلك ما اذا كان السفير الليبي في الامم المتحدة عبد الرحمن شلقم يقف هو ايضا الى جانب المتظاهرين وهو لم يره منذ الجمعة.

من جهته، قال دبلوماسي آخر في الامم المتحدة هو آدم طرباح لصحيفة لوس انجليس تايمز ان الدبلوماسيين قرروا الابتعاد عن حكومة معمّر القذافي "بسبب القمع الذي يمارسه ضد الشعب الليبي". واضاف "نعلم ان هذا أمر سيعرض عائلاتنا في خطر، ولكنهم على كل حال في خطر".

واشار طرباح الى الخطاب الذي أدلى به مساء الاحد سيف الاسلام القذافي، نجل معمر القذافي، الذي وعد بـ"القتال حتى آخر طلقة" لإنهاء التظاهرات. وقال "هو يحرّض على الحرب الأهلية"، معتبرًا أن "هذا مخجل".

وفي تطور جديد، أعلن الجيش المصري في صفحته على موقع فايسبوك أن حرس الحدود الليبي انسحب من مواقعه على الحدود بين البلدين. وأفاد البيان أن أفراد حرس الحدود الليبي انسحبوا من الجانب الليبي من الحدود، وبات الموقع تحت سيطرة اللجان الشعبية.

هذا في وقت رشحت تقارير عن بوادر انقسام بين أوساط النخبة الليبية الحاكمة، بعد بيان صدر من مسؤول حكومي رفيع سابق، يدعو فيه القيادة الليبية إلى بدء حوار مع المعارضين، ومناقشة صياغة دستور. وفيما تشير بعض التقارير إلى أن القذافي غادر البلاد، أكد نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم مساء الاثنين في تصريح للتلفزيون الليبي الرسمي، ان العقيد الليبي معمّر القذافي لا يزال في ليبيا، نافيًا بذلك أنباء ترددت عن مغادرته البلاد. وقال هذا المسؤول "ان القائد في ليبيا، وكذلك جميع المسؤولين الحكوميين".

لكن مراسل بي بي سي في مصر المجاورة لليبيا يقول إن القذافي فقد كل الدعم من كل الأطراف من حوله، مشيرا إلى أن القذافي غادر طرابلس وفقًا لمصادر موثوقة بها. كان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اعلن الاثنين ان الزعيم الليبي قد يكون في طريقه الى فنزويلا، مشيرًا الى "معلومات تعلن توجهه" الى هناك.

 




2948

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نظام سفّاح ليبيا القذافي يعزل ليبيا عن العالم

عبد الحق

مَعه حَق الشيخ يوسـف القرضـآوي لَمآ أَباح
قَتل القذآفي وع مسـؤوليته الخآصّة ،

الإستمرار في الثّورة هو النَّجآح ،
الله يرحم الشهـدآء ويتقبلهم ،
ويكـون بِـ عون الشعب الليبي ،
نظام سفّاح ليبيا القذافي يعزل ليبيا عن العالم ويقوم بمجزرة بمرتزقة جلبهم من افريقيا وبالرصاص والأسلحة الثقيلة  ! ! !
وليس بالغازات المسيلة للدموع فقط


 (كل ) رأس ليبي يُقتَل يُكافأ المرتزق الزنجي بـإثني عشر ألف 12000 دولار  ! ! !


كل وكالات الانباء ممنوعة في ليبيا ولا حتى الجزيرة
قنوات الجزيرة لا تصل لليبيا مشوش عليها
وعملاء النظام لا يستيحون بالدفاع عنه في الفضائيات

في 26 فبراير 2011 الساعة 08 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



السفاح القذافي: لم نستخدم القوة بعد.. وسأقاتل حتى آخر قطرة دم

غرائب وطرائف الأديب القدافي في مؤلفاته وكتبه

فرار متهم بترويج المخدرات بطريقة غريبة من قبضة عناصر الأمن بمدينة أزيلال

مؤسسة محمد السادس توزع منح الاستحقاق بأكاديمية جهة تادلة أزيلال

إذا ساير المصباح المخزن سيصاب بالبركان!!

طلب التدخل لفتح تحقيق في ملابسات الاعتقال التعسفي والتعذيب الذي تعرض له ابننا حمزة المتاقي

رشيد نيني يكتب أول عمود بعد مغادرته السجن " استراحة محارب"

الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان داخل مخيمات تندوف :نزيف مستمر

بني ملال: كلية الآداب تنظم ندوة في موضوع "الخطاب الإلكتروني: بين التواصل والإبداع"

صيد الكاميرا ... معاناة تلاميذ دار الطالب بدار ولد زيدوح مع مجرى نفايات معمل السكر أولاد عياد

السفاح القذافي: لم نستخدم القوة بعد.. وسأقاتل حتى آخر قطرة دم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار محلية وجهوية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  حسي مسي

 
 

»  رياضة

 
 

»  سياسية

 
 

»  مع المؤسسات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  منوعات وفنون

 
 

»  أخبار الحوادث

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  دين وفكر وثقافة

 
 

»  مقالات الرأي

 
 

»  البطل الشهيد أحمد الحنصالي

 
 

»  تربية وتعليم

 
 

»  وجهة نظر

 
 

»  جريدة الجرائد

 
 

»  خارج الحدود

 
 

»  الصحة

 
 

»  دهاليز الانترنت

 
 

»  espace français

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  عين على القضاء

 
 

»  

 
 

»  مجلس جهة بني ملال خنيفرة

 
 
النشرة البريدية

 
أدسنس
 
سياسية

انقلاب جماعي على شباط.. قيوح وولد الرشيد يقودان حملة توقيعات للإطاحة به


وزراء أقل في حكومة سعد الدين العثماني


العثماني يكشف المستور..إدخال الإتحاد الإشتراكي قرار سيادي

 
أخبار محلية وجهوية

برلمانية سابقة بميدلت، متهمة بسرقة الكهرباء، تجر مدير موقع الكتروني للقضاء


بني ملال :وقفة احتجاجية للاعتراض على فتح خمارة في وسط أحياء سكنية بالمصلى والشرف و3 مارس


أزيلال : عامل الإقليم ونزهة بيدوان يشرفان على انطلاقة العرس الرياضي بجماعة ايت عتاب

 
عين على القضاء

تقديم نتائج دراسة تشخيصية لجمعية صوت المرأة الأمازيغية حول ظاهرة تزويج الطفلات بين التشريع والعمل ال

 
وجهة نظر

أي مستقبل لحكومة سعد العثماني؟

 
أخبار الحوادث

عامل إقليم أزيلال و الكاتب العام للعمالة و اطرها يقدمون التعازي لأسرة الفقيد راضيس محمد


إمزورن/الحسيمة: إضرام النار في إحدى الإقامات السكنية المخصصة لأفراد الأمن الوطني

 
مقالات الرأي

حزبا الوردة والمصباح: سؤال المآلات


والآن،حق لبنكيران أن يرخي إسداله؟؟

 
البطل الشهيد أحمد الحنصالي

الشهيد احماد أحنصال عمليتين في يوم واحد ما بين إغرغر و بين الويدان ترجمة وقراءة لمقال صحفي يغطي ت

 
اقتصاد

مشاريع استثمارية للمجمع الشريف للفوسفاط بجهة بني ملال- خنيفرة

 
تربية وتعليم

المصادقة بالإجماع على مشروع برنامج العمل المميزن للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين


استقبال وفد من ضباط الشرطة من ولاية ميامي دايد الأمريكية بثاانوية يوسف بن تاشفين بخريبكَة

 
خارج الحدود

تحديد تاريخ الإستماع إلى برلسكوني في قضية " روبي" بنت الفقيه بن صالح


إسطنبول تنزف دما في الساعات الأولى من العام الجديد

 
دهاليز الانترنت

مبتكر الويب قلقٌ من اختراعه : الشبكة العنكبوتية أصبحت خطراً على الشعوب

 
espace français

Les accidents routiers et leur impact sur les enfants.

 
 
مواعيد
 
مجلس جهة بني ملال خنيفرة

السيد إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال –خنيفرة يستقبل سفير فرنسا بالمغرب

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية