بوابة تادلة أزيلال www.tadlaazilal.com للمراسلة tadlaazilal.com@gmail.com الهاتف :0661875636         ابن بطوطة : المسافر الذي لا يتعب             قصة أغنية “تِكْشْبِيلاَ تِيوْلِيوْلاَ”             المحاكم تستدعي مديري المواقع الإخبارية من أجل الإدلاء بالبطائق المهنية             من هو محمد قرناشي العامل الجديد على اقليم الفقيه بن صالح؟             بني ملال: حريق مهول يقضي على المقبرة القديمة بكاملها وهلع وخوف وسط الساكنة المجاورة             لائحة الولاة والعمال الذين عينهم الملك..ولاة جدد على البيضاء والرباط وأكادير             الأعرج يهدد المواقع الإلكترونية المخالفة لقانون النشر بالحجب             الرباط:وزارة الشباب و الرياضة التوقيع على دفاتر التعاقد التربوي             بوسعيد : "هذه حقيقة تعويم الدرهم بالتفاصيل"             لحظة الاعلان عن قرار منح دكتوراه الدولة في الآداب للأستاذ القاسمي بكلية الآداب بني ملال            
جريدتنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

بوسعيد : "هذه حقيقة تعويم الدرهم بالتفاصيل"


لحظة الاعلان عن قرار منح دكتوراه الدولة في الآداب للأستاذ القاسمي بكلية الآداب بني ملال


أعضاء النادي اللغوي بمدارس فيكتور هيجو في زيارة صداقة و تضامن لاطفال جمعية قوس قزح


د/سليمان ولد خسال من الجزائر في ندوة التشريع الدولي في الاسلام بكلية الاداب بني ملال المغرب


د/سعيد العلام رئيس مركزالدراسات و الابحاث في منظومة التربية و التكوين لبوابة تادلة أزيلال


اختراق الموكب الملكي 22.03.2017


الياس العماري يحرج العثماني.. اسألوا رئيس الحكومة هل طلب منا المشاركة ؟

 
البحث بالموقع
 
رياضة

الرباط:وزارة الشباب و الرياضة التوقيع على دفاتر التعاقد التربوي


تتويج فريق أطر و موظفي خريبكة بكأس الدوري الرمضاني الأول لكرة القدم المصغرة


بني ملال/تادلة: تشييع جثمان أحمد العناني رئيس نادي الشباب الرياضي في موكب جنائزي مهيب

 
أدسنس
 
استطلاع رأي
ما رأيكم في بوابة تادلة ازيلال ؟

ممتاز
لابأس به
سيء
كغيره


 
مع المؤسسات

الأعرج يهدد المواقع الإلكترونية المخالفة لقانون النشر بالحجب


رأفة بالمصابين في حوادث السير من أدراج مصلحة حوادث السير ببني ملال

 
كاريكاتير و صورة

ساحة الحرية ببني ملال قبل إقبارها
 
منوعات وفنون

ابن بطوطة : المسافر الذي لا يتعب

 
دين وفكر وثقافة

بني ملال/جويطي: رواية المغاربة جل قرائها نساء

 
الصحة

مستشفى القرب بسوق السبت اقليم الفقيه بن صالح يتعزز بمنشآت صحية وبآليات "بيوطبية" جد متطورة

 
جريدة الجرائد

بنى ملال : نقل طبيب وداديات بني ملال إلى الإنعاش بعد الإفراج عنه

 
مواعيد
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
حسي مسي

فضيحة أستاذ بنيابة التعليم بالفقيه بن صالح بتهمة التحرش الجنسي و النيابة تدخل على الخط


بني ملال:توظيفات مشبوهة بشركة كازا تيكنيك وفضيحة من العيار الثقيل قريبا

 
 

بني ملال : بلاغ حول أسباب طرد عباسي عباس من صفوف الكونفدرالية الجزء الأول
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 فبراير 2011 الساعة 51 : 17


 

 

بني ملال : بلاغ حول أسباب  طرد عباسي عباس من صفوف كدش " الجزء الأول

 

 

الاتحاد المحلي

 

    بتاريخ 26/12/2010، طرد المجلس الكونفدرالي، الذي تمثلت فيه أغلب القطاعات، على عكس ما ادعى المدعو عباسي عباس، بأغلبية ساحقة. وزكى الطرد المكتب التنفيذي والمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم. وبدلا من اتباع المسطرة التنظيمية ، قام بردود أفعال متهورة، هيستيرية، انتقامية، كلها سب وقذف في حق المركزية ومسؤولي الإتحاد المحلي، وفي مقدمتهم، كاتب الإتحاد المحلي، فاضيل محمد والمصدق مصطفى و الحسين حرشي ... قاطعا الشك باليقين، بأنه لا يستحق الطرد فقط بل يستحق المتابعة القضائية نصرة للحق ودفاعا عن الحقوق المشروعة الفردية والجماعية.

 

 

  ونزولا  عند رغبة المناضلين، ورفعا لكل التباس، وتنويرا للرأي العام،و ردا على محاولته الماكرة  للتضليل و التشهير بالكنفدرالية و بأعضاء الإتحاد المحلي  نستعرض  بعض الممارسات التنظيمية، التآمرية والعدائية والهدامة، قطاعيا وكنفدراليا وذلك على سبيل المثال لا الحصر، على الشكل التالي:

 

 

أ- قطاعيا: 1- الخاص:

 


- عمال شركة سميود (مواد البناء-ماي):

 

 

فرض المدعو عباسي عباس على المكتب النقابي الجديد شن إضراب لمدة ثلاثة أيام!؟ ولما نفذ الإضراب، تركهم لمواجهة المجهول، بدون إخبار أي عضو من الإتحاد المحلي! ففشل الإضراب الذي لم يستوف لا الشروط التنظيمية ولا القانونية. فانتقمت الإدارة من النقابيين بالأخص وشردت بعضهم. فانسحب المنخرطون من كدش احتجاجا على النائب الثاني الذي اتهموه بالتخاذل وأكدوا بان ذلك لم يتم بالمجان...؟

 

- عمال فندق البساتين:

 

    تواطأ المدعو عباسي عباس مع الإدارة لما قررت طرد كاتب الفرع للتخلص من التنظيم النقابي مقابل تعويض زهيد فقبل القرار... و تم رفض القرار من طرف الإتحاد المحلي ونظمت اعتصامات واحتجاجات أمام الفندق بتأطير ومشراكة الكونفدراليين وغاب بالطبع المدعو عباسي عباس عن النضال. وتوج ذلك بمسيرة عارمة جابت أرجاء الفندق قوبلت بترحيب كبير وتضامن من السياح وبالأخص الأجانب منهم حيث هددت مرشدة أجنبية بمقاطعة الشركة للفندق في  حال تنفيذ القرار الجائر...

 

وتراجعت الإدارة عن القرار والتزمت باحترام العمل النقابي وتنفيذ المطالب  المتفق عليهاومنذ ذلك لم يتوصل الإتحاد المحلي بأي شكاية مطلبية أو تنظيمية.

 

 

    - عمال معملي الشاي والسكر:

 

 

نظم المدعو عباسي عباس حملات تشهيرية معادية ضد بعض مسؤولي القطاع انتقاما لإنتماءاتهم ومواقفهم السياسية، ناشرا بيانات مغرضة ورغم ذلك مثل المرحوم الحاج عصمان عبد الكريم الجهة في الغرفة الثانية (وفشل عباسي عباس في انتخابات اللجان الثنائية ولم يتعظ من ذلك) كما سيوضح  لاحقا.

 

 

    وفي نفس الإطار حاول، بدون جدوى، عرقلة مؤتمر القطاع ما قبل الأخير ببني ملال حيث حرض بعض العمال السدج الغاضبين، لكونهم لم ينتخبوا كمؤتمرين، على تنظيم وقفات احتجاجية وحمل اللافتات المعادية. وبعد تدخل الإتحاد المحلي، فشلت خطته التخربية ونجحت أشغال المؤتمر نجاحا باهرا رغم أنفه!!

 

 

    - عمال شركة النقل الحضري:

 

 

تآمر المدعو عباسي عباس، مرارا، والمثال الثالي يعد حجة على ذلك: في إطار الدفاع عن المطالب المشروعة، تم اجتماع ممثلي العمال والإتحاد المحلي والمشغل، تحت إشراف مندوبية الشغل، أسفر عن قبول 20 مطلبا عماليا مهما دونت بمحضر الإجتماع. واكتشف لاحقا، بان عباسي عباس التقى بالإدارة خفية بحضور بعض أعضاء من المكتب النقابي وألغى الإتفاق السالف الذكر وقبل فقط 10 مطالب خدمة للإدارة ودوسا لكرامة ومصالح العمال والتنظيم  مقابل ماذا؟؟

 

 

    - عمال الشركة المتحدة للنقل:

 

 

أسس المدعوعباسي عباس خلسة مكتبا للعمال الجدد وقرر شن إضراب لمدة 24 ساعة وبدون استشارة تنظيمية مستعملا خاتم الكاتب ومتحدثا باسمه مستغلا الثقة التي وضعت فيه (والتي اظهرت التجارب السابقة أنه غدار، و غير أهل لها) ولم يخبر الكاتب محمد فاضيل إلا في منتصف الليل حيث من المستحيل معرفة ظروف وحيتيات  الموضوع القانونية منها والنضالية ... طالبا منه تأطير الإضراب كالعادة  في اليوم الموالي ابتداءا من السادسة صباحا فارتاب الكاتب في الأمر ولم يلتحق على غير عادته إلا متأخرا. فعلم أن الإدارة والسلطة فرقت المضربين بكل سهولة لأن عباسي عباس لم يكاتب في الموضوع لا الإدارة ولا مندوبية الشغل ولا السلطة المعنية. وقيل للكاتب:  ''نجوت بأعجوبة من المصيدة؟!'' لأنهم متيقنون لو حضر لتشاجر معهم قصد إنجاح الإضراب : سابقا حاولت السلطة وإدارة شركة النقل الحضاري إفشال الإضراب الذي تم وفق المسطرة القانونية التي أشرف عليهاوتم التصدي لهم بحزم وقوة وصمود وعناد  فنجح الإضراب بأكثر من 99% حيث ظلت  الحافلات رابظة بالمرآب طيلة مدة الإضراب. 

   

 

وبعد إجراءات تنظيمية ومطلبية، تم اجتماع بين ممثلي العمال والإتحاد المحلي و الإدارة تحت إشراف مندوب الشغل حيث تم الإعتذار المتبادل والمكاشفة والتوافق على تلبية بعض المطالب وعلى رأسها إرجاع المطرودين الغير المرسمين  وبدإ التنفيذ في آخر شهر نونبر 2008. ووقع كاتب الإتحاد المحلي والمندوب الإقليمي المحضر ورفض كاتب الفرع النقابي التوقيع عليه : رفض ساعتين إضافيتين منصوص عليهما قانونيا رغم كون مندوب الشغل قد قرأ القانون لتأكيد قانونيتها... والمدعوعباسي عباس وافقه الرأي والأغرب ،من ذلك قبلت الساعتين لاحقا ... و انسحب العمال محتجين على المدعو عباسي عباس الذي ورطهم في خوض معركة خاسرة مسبقا مستغلا جهلهم بالمساطر الجاري بها العمل... ولولا تدارك الأمر بحكمة لأدى العمال والمركزية ثمنا باهضا أدبيا وقضائيا ونضاليا...!




3589

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- زبلها عباس

متتبع

اش هاد شي اسي عباس كحلتي الدواسا أعمي على هاد الحساب
عندهوم الحق إطردوك

في 12 فبراير 2011 الساعة 27 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- التنظيم ما بقي و الهباء ما طرد

hmmadi

التنظيم هو ما بقي و الهباء ما طرد.
الحقيقة ان الكونفدراليين تساهلوا كثيرا مع المدعو عباشي ,حيث طردوه والمفروض ان يقوموا بمسائلته,على ما اقترفه من خروقات وما حاكه من دسائس و مؤامرات ضد المناضليين الكونفدراليين الشرفاء.
باسم التنظيم الذي يتحدث عنه , كان يربط الاتصالات و يوطد العلاقات مع الجهات التي تصفونها اتنم مريدوه بالمخزنية .
اخسؤو يا مرتزقة الزوايا...
لقد طرد شر طردة , و بقي في العراء بدون اطارات نقابية وحقوقية , بدون مظلة سياسية , القي في العراء مذموما مدحورا, لم يتبق في وجهه الا كوة المنتدى التي سيفسدها لا محالة في غفلة من العيون المراقبة.
البرداوي.

في 12 فبراير 2011 الساعة 38 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- رد على متتبع

نقابي منخرط

طرد تعسفي ممنهج من طرف بيروقراطية هجينة يدور في فلكها الممخزنون والوصليون والانتهازيون من امثال الخرارفي المتقاعد حينما كرم ودموع الطمع تسيل علي خده اثناء المؤتمر المشؤوم لتفويت معامل السكر بقعلة النضال بني ملال وعلى حساب نضالية الشغيلة وفى مقدمتها من ماتوا فقراء ماديا ولكن شرفاء مبدءيا و يبقى اخلاصهم وصدقهم حافزنا لفضح مرتزقة الاطارات الجماهيرية.
.
اسباب واهية .فرضت كل الاطرات المدكورة تواجدها بفضل نضالتها مؤطرة من طرف العباسي وبحضور المناضلين الصادقين واحيانا الخرارفى فاضيل المناور مع مفتش الشغل على حساب نضالية هده الشغيلة.
لتفهم انت ومرتزقة العمل النقابي اتصل بالمكاتب المدكورة تزودك بالوثائق والصوروهي موجودة بارشيف كل من حضر المحطات النضالية.
اسال اهل الدكر ان كنت لا تعلم
مؤتر تصحيحي وممؤتر العيون وحضور البصري وتدخلات العباسي وقضية طرد بوكرين والاوراش الكبرى وكراء مقر ك.د.ش.ببني ملال قلعة الصمود والنضال وهي دماءنا لمواجهت والتصدي لكل خائن وانتهازي ومرتزق العمل الجماهيري .

في 12 فبراير 2011 الساعة 16 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- HASSANIN@HOTMAIL.FR

ملاحظ

الاخ فاضيل كان من المفروض استدعاء الاخ عباس للاجتماع حتى لايعتبر مؤامرة وبدعوة جميع القطاعات كتابة وبجدول اعمال محدد
يدرج فيه مناقشة هذه الاخطاء المفترضة .
اما وان تحضر من تريدهم ومنهم من لا يحق
له الحضور قطعا وبجدول اعمال اكد بعض
المناضلين من حضروا ووقعوا محضر الحضور ان
الغرض هو ترميم المقر ولما انسحبوا دبج
قرار الطرد والدي لم يذكر حين حضورهم.وتسرعتم لتزكية قراركم من طرف
الاموي واخيرا بالعربي دون حتى تبليغ
المعني بالطرد،والان تريدون نشر الاخطاء
لما استشعرتم بمواجهة المكاتب النقابية
فهدا يدل على الغدر والطعن من الخلف.حتىلو كتبتم كراسة عن اخطاء عباسي
المفترضة فلن اصدقها لسبب بسيط ان
الاجراءات مقلوبة لديكم وبالتالي فقدتم للاسف المصداقية الاخ فاضيل والسلام.

في 12 فبراير 2011 الساعة 08 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المركز المغربي لحقوق الانسان ببني ملال يطرد الدكتور محمد آيت لمقدم

فريقا شباب قصبة تادلة ورجاء بني ملال يعودان قريبا للاستقبال بميدانيهما

المدرب الإسباني بينيتيز يمنح إنتر ميلان

استفادة 200 طفل من جملة تحسيسية حول داء السكري بخريبكة

«ويكيليكس» أدانهم جميعاً فمن سيحاكمهم؟

يوم دراسي ببني ملال حول تطوير قطاع الحوامض بجهة تادلة أزيلال

اتفاق سري بين الموساد الاسرائيلي وويكليكس

رئيس المركز المغربي لحقوق الانسان يطرد أرحال بعد انخراطه في الحركة التصحيحة وينصب آيت لمقدم

البيان العام لأول مؤتمر للاتحاد المغربي للشغل بعد رحيل المحجوب بن الصديق

برنامج الدورة 11 من بطولة القسم الأول للهواة

بني ملال : بلاغ حول أسباب طرد عباسي عباس من صفوف الكونفدرالية الجزء الأول





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار محلية وجهوية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  حسي مسي

 
 

»  رياضة

 
 

»  سياسية

 
 

»  مع المؤسسات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  منوعات وفنون

 
 

»  أخبار الحوادث

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  دين وفكر وثقافة

 
 

»  مقالات الرأي

 
 

»  البطل الشهيد أحمد الحنصالي

 
 

»  تربية وتعليم

 
 

»  وجهة نظر

 
 

»  جريدة الجرائد

 
 

»  خارج الحدود

 
 

»  الصحة

 
 

»  دهاليز الانترنت

 
 

»  espace français

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  عين على القضاء

 
 

»   بلدية بني ملال

 
 

»  

 
 

»  مجلس جهة بني ملال خنيفرة

 
 
النشرة البريدية

 
بلدية بني ملال

بيان استنكاري لجمعيات المجتمع المدني لبني ملال ضد ما يتعرض له أعضاء المجلس الجماعي للمدينة من تشهير


انعقاد الدورة العادية للمجلس البلدي لني ملال

 
أدسنس
 
سياسية

من هو محمد قرناشي العامل الجديد على اقليم الفقيه بن صالح؟


لائحة الولاة والعمال الذين عينهم الملك..ولاة جدد على البيضاء والرباط وأكادير


الرباط:كلمة السيد وزير الوظيفة العمومية بمناسبة اليوم الأممي للوظيفة العمومية

 
أخبار محلية وجهوية

أسرة ضحية مصحة خاصة ببني ملال ترفض تسلم جثة الضحية وتطالب السلطات القضائية بالإسراع في إعادة تشريح


محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة يستقبل رؤساء الجماعات الترابية باقليم بني ملال


دراسة منهجية اعداد برنامج جماعة سوق السبت اولاد نمة 2017/2022

 
عين على القضاء

ما قررته المحكمة في قضية أستاذ تطوان الذي ابتز طالباته جنسيا

 
وجهة نظر

أهمية اشعاع الثقافة القانونية في الإدارات والمؤسسات العمومية

 
أخبار الحوادث

بني ملال: حريق مهول يقضي على المقبرة القديمة بكاملها وهلع وخوف وسط الساكنة المجاورة


ضبط ممرضة مزيفة تحاول سرقة مولود جديد بمستشفى خريبكة

 
مقالات الرأي

احتجاجات الريف بين المطالب والقانون


دوار أولاد الشيخ بين مطرقة التوقيف وسندان التفتيت

 
البطل الشهيد أحمد الحنصالي

الشهيد احماد أحنصال عمليتين في يوم واحد ما بين إغرغر و بين الويدان ترجمة وقراءة لمقال صحفي يغطي ت

 
اقتصاد

الجزارون الشباب بخريبكة يستفيدون من يوم تكويني حول السلامة الصحية للحوم الحمراء

 
تربية وتعليم

بني ملال: مدارس فيكتور هيجو احتفاء بالاطر و احتفال بنتائج الباكالوريا


بني ملال: تلامذة مدارس فيكتور هيجو يتدربون على الامتحانات الإشهادية

 
خارج الحدود

القضاء الإيطالي يحكم على برلسكوني بأداء تعويض شهري خيالي لطليقته


حداد في موريتانيا بسبب وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق فال

 
دهاليز الانترنت

المحاكم تستدعي مديري المواقع الإخبارية من أجل الإدلاء بالبطائق المهنية

 
espace français

Les accidents routiers et leur impact sur les enfants.

 
 
مواعيد
 
مجلس جهة بني ملال خنيفرة

المجلس الجهوي لجهة بني ملال- خنيفرة يصادق على عدة اتفاقيات لانجاز مشاريع تمنوية

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية